إعلانات Google هي منصة إعلانية عبر الإنترنت طورتها Google، حيث يقدم المعلنون عروضا لعرض إعلانات موجزة أو عروض خدمات أو قوائم منتجات أو مقاطع فيديو لمستخدمي الويب. يمكنه وضع الإعلانات في نتائج محركات البحث مثل بح
Google وعلى مواقع الويب غير التابعة للبحث وتطبيقات الجوال ومقاطع الفيديو. يتم تقديم الخدمات بموجب نموذج تسعير الدفع بالنقرة. يعد "إعلانات Google" المصدر الرئيسي لإيرادات شركة Alphabet Inc، حيث ساهمت بمبلغ 168.6 مليار دولار أمريكي في عام 2020. في عام 2021، حقق "إعلانات Google" 257.6 مليار دولار أمريكي. تاريخ أطلقت Google إعلانات Google في عام 2000. تم تطبيق نظام إعلانات Google في البداية أعلى محرك قاعدة بيانات MySQL. بعد إطلاق النظام ، قررت الإدارة استخدام Oracle بدلا من ذلك ولكن تم إعادتها في النهاية إلى MySQL بعد أن أصبح النظام أبطأ بكثير. في نهاية المطاف، طورت Google نظاما مخصصا لإدارة قواعد البيانات العلائقية الموزعة يعرف باسم Google F1 خصيصا لتلبية احتياجات النشاط التجاري للإعلانات. توفر الواجهة تحرير جداول البيانات وتقارير استعلام البحث ومقاييس التحويل. في عام 2008 ، أطلقت Google تحدي Google للتسويق عبر الإنترنت ، وهو تمرين أكاديمي داخل الفصل لطلاب التعليم العالي. شارك أكثر من 8000 طالب من 47 دولة في التحدي في عام 2008 ، وشارك أكثر من 10000 طالب من 58 دولة في عام 2009 ، وحوالي 12000 طالب في عام 2010 ، وما يقرب من 15000 طالب من 70 دولة في عام 2011. يستمر التحدي سنويا ، تقريبا من يناير إلى يونيو. في نيسان (أبريل) 2013، أعلنت Google عن خطط لإضافة حملات محسنة لإعلانات Google للمساعدة في إدارة الحملات التي تلبي احتياجات المستخدمين متعددي الأجهزة. تهدف الحملات المحسنة إلى تضمين تقارير متقدمة عن المستخدمين. كانت هذه الخطوة مثيرة للجدل بين المعلنين. في تموز (يوليو) 2016، كشفت Google النقاب عن إعلانات "عرض التسوق". باستخدام هذا التنسيق ، يمكن لتجار التجزئة اختيار الحصول على سلسلة من الصور التي تظهر في نتائج البحث المتعلقة بطلبات البحث المختلفة والكلمات الرئيسية. في تشرين الأول (أكتوبر) 2017، عدلت Google الحدود القصوى للميزانية اليومية لإعلانات Google، والتي تم تحديدها سابقا بحد أقصى 120٪ من الميزانيات اليومية المحددة مسبقا، إلى 200٪ كحد أقصى. تم طرح هذا التغيير في نفس اليوم الذي تم الإعلان عنه فيه ، مما أثار انتقادات من محترفي البحث المدفوعين ، على الرغم من أن Google أوضحت لاحقا أن هذا التغيير سيؤثر فقط على الحملات قصيرة الأجل التي تقل مدتها عن 30 يوما وأنه بالنسبة للحملات التي تزيد مدتها عن 30 يوما ، سيتم رد الرسوم الزائدة. في 27 حزيران (يونيو) 2018، أعلنت Google عن تغيير العلامة التجارية لإعلانات Google لتصبح "إعلانات Google" اعتبارا من 24 تموز (يوليو) 2018. في عام 2018 ، ذكرت بلومبرغ نيوز أن Google دفعت ملايين الدولارات إلى Mastercard مقابل بيانات بطاقة ائتمان مستخدميها لأغراض إعلانية. ولم يتم الإعلان عن الصفقة علنا. المكاتب يقع مقر المبيعات والدعم لقسم إعلانات Google في الولايات المتحدة في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، وله مكاتب ثانوية رئيسية في حيدر أباد ودبلن وسنغافورة وآن أربور ومدينة نيويورك. ثالث أكبر منشأة في الولايات المتحدة هي Googleplex ، المقر الرئيسي لشركة Google ، والذي يقع في ماونتن فيو ، كاليفورنيا. تقع هندسة إعلانات Google في Googleplex ، مع مكاتب ثانوية رئيسية في لوس أنجلوس ونيويورك. وظيفه يعتمد نظام "إعلانات Google" جزئيا على ملفات تعريف الارتباط وجزئيا على الكلمات الرئيسية التي يحددها المعلنون. تستخدم Google هذه الخصائص لوضع نسخة إعلانية على الصفحات التي تعتقد أنها قد تكون ذات صلة. يدفع المعلنون عندما يحول المستخدمون تصفحهم للنقر على النسخة الإعلانية. يمكن تنفيذ الإعلانات محليا أو وطنيا أو دوليا. تحاكي إعلانات Google النصية الشكل الذي يبدو عليه متوسط نتيجة البحث على Google. يمكن أن تكون الإعلانات المصورة واحدة من عدة أحجام قياسية على النحو المحدد من قبل مكتب الإعلان التفاعلي. في أيار (مايو) 2016 ، أعلنت Google عن إعلانات نصية موسعة ، مما يسمح بزيادة النص بنسبة 23٪. إلى جانب محرك بحث Google ، يتوفر للمعلنين أيضا خيار تمكين إعلاناتهم من العرض على شبكات شركاء Google ، بما في ذلك بحث AOL و Ask.com و Netscape ، الذين يتلقون جزءا من الدخل المحقق. ملامح يوفر مخطط الكلمات الرئيسية بيانات عن عمليات بحث Google وغيرها من الموارد للمساعدة في تخطيط الحملات الإعلانية. إعلانات Google Express هي ميزة تستهدف الأنشطة التجارية الصغيرة التي تحاول تقليل صعوبة إدارة الحملات الإعلانية من خلال إدارة الكلمات الرئيسية وموضع الإعلان تلقائيا. محرر إعلانات Google هو برنامج قابل للتنزيل يسمح للمستخدمين بإجراء تغييرات مجمعة على الإعلانات وتعديل الإعلانات في وضع عدم الاتصال. كما يسمح للمستخدمين بمشاهدة أداء الإعلانات ، مثل لوحة المعلومات. الحسابات الإدارية في "إعلانات Google" (باللغة الإنجليزية) تتيح للمستخدمين إدارة حسابات متعددة من خلال تسجيل الدخول ولوحة التحكم الواحدة. يستخدم هذا بشكل شائع من قبل وكالات التسويق والإعلان التي تدير مجموعة كبيرة من حسابات العملاء. يسمح مخطط الوصول للمستخدمين بالتنبؤ بمدى وصول إعلانات الفيديو ومداها عبر شركاء فيديو YouTube وGoogle. تتيح الأداة للمستخدمين اختيار جمهورهم، ثم توصي بمجموعة من إعلانات الفيديو التي تساعد في الوصول إلى أهداف المستخدم، والاطلاع على مدى وصول إعلاناتهم. بالإضافة إلى استهداف الموقع واللغة، يمكن للمعلنين تحديد عناوين بروتوكول الإنترنت لتكون غير ذلك.